أم الدنيا
أم الدنيا
أم الدنيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أم الدنيا

استشارات نفسية-ابحاث علم نفس-خدمات معرفية
 
الرئيسيةافكارأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» أدعية دينية
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس مايو 02, 2013 2:09 am من طرف Admin

» صور اسلامية للتحميل
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس مايو 02, 2013 1:58 am من طرف Admin

» صور متحركة للتحميل2
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس مايو 02, 2013 1:48 am من طرف Admin

» صور متحركة للتحميل
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس مايو 02, 2013 1:42 am من طرف Admin

» صور قيمة للتحميل
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس مايو 02, 2013 1:28 am من طرف Admin

»  برنامج الوقاية من العدوان والشغب.
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2013 4:52 pm من طرف Admin

» إنهـــــــا الأبــــــــوية
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 10:14 pm من طرف Admin

» قبــــول الآخــــــــــــر
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 10:12 pm من طرف Admin

» اختبار الذكاء الانفعالي
الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 10:06 pm من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 الطالب الموهوب (جزء2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
العمر : 48

الطالب الموهوب (جزء2) Empty
مُساهمةموضوع: الطالب الموهوب (جزء2)   الطالب الموهوب (جزء2) Emptyالخميس يناير 03, 2013 8:52 pm

[color=violet]ue]من هو الطفل الموهوب ؟يعرف بعض المربين بأنه : الطفل الذي يبدي إمكانية إبداع مستمرة في أحد المناشط الإنسانية القيمة 0 بينما يعرفه البعض من المربين بأنه : من أتي طاقة عالية للتعلم حتى أنه يستطيع أن يتعلم أكثر من المنهج المقر ، خلال الوقت المقرر ، وتحت الظروف المقررة 0 كما يعرفه أهل الاختصاص بأنه : من كان يملك محصول ذكاء أقله 140% حسب مقاييس الذكاء المعروفة 0وبناء على نتائج أبحاث جتزلس وجاكسون ( 1962 ) ، وجليفورد ( 1963 ) ، وحلمي المليجي ( 1965 ) ، يمكن التمييز بين نوعين من الموهوبين ، النوع الأول : يتميز بقدرات إبتكارية عالية ويغلب عليه أسلوب التفكير المشعب ( كالأصالة ، والطلاقة ، والمرونة ) ، ونوع آخر يتميز بذكاء مرتفع ويغلب عليه أسلوب التفكير اللام ( كالاستدلال القياسي ، والسهولة العددية ، استنباط المتعلقات ، 00 الخ ) 0 وقد وجد أن القدرات الإبتكارية التي يمكن قياسها باختبارات مناسبة للتفكير المشعب ، تتميز نسبيا عن الذكاء العام للإنسان ويؤيد هذا أبحاث جليفورد الذي يرى أن هناك عوامل ابتكارية عديدة مستقلة عن العامل العام ( الذكاء العام ) كما تدل أعمال ماكينون وتيلور وغيرهما أن الأشخاص الراشدين الذين يتصفون بغزارة الإنتاج الإبداعي لا تميزهم جيدا اختبارات الذكاء التقليدية ، ويقرر تورانس ( 1962 ) نتيجة لدراساته بجامعة مينسوتا : أننا قد نفقد حوالي 67% من أعلى 20% من الطلبة المتميزين بقدرات التفكير الإبداعي إذا اعتمدنا فقط على المقاييس العقلية التقليدية ( أي الذكاء ) في اختيار الموهوبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omeldoniahlamontada.rigala.net
 
الطالب الموهوب (جزء2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطالب الموهوب (جزء1)
» الطالب الموهوب (جزء3)
» 10 وصايا تساعدكِ في التعامل مع الطفل الموهوب
» كيفية التعامل مع الطفل الموهوب وتنمية قدراته

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أم الدنيا :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: